نظام إنشاء المحتوى المكاني لـ Sony: إنه ليس فقط VR ، إنه تم إعادة تصور الواقع

نظام إنشاء المحتوى المكاني لـ Sony: إنه ليس فقط VR ، إنه تم إعادة تصور الواقع



ادوات تكنولوجية منذ 11 شهر

أذهلت سوني العالم بنظرة خاطفة على نظام "إنشاء المحتوى المكاني" الجديد الخاص بها في معرض CES 2024، والذي يتضمن سماعة رأس واقع افتراضي و حلقة تحكم ذكية. تم تصميم هذا الإعداد المبتكر لإحداث ثورة في طريقة إنشاء المحتوى ثلاثي الأبعاد، مما يسمح للمستخدمين بالتلاعب بالأشياء الافتراضية وتحريرها بطريقة أكثر حدسية وغامرة.

إليك لمحة عامة عن الميزات الرئيسية:

  • سماعة رأس واقع افتراضي: تتميز بشاشات OLED 4K عالية الدقة وتعمل بنظام Snapdragon XR2 + Gen 2، وتعد السماعة برسومات مذهلة وأداء سلس. يتيح الجزء الأمامي من سماعة الرأس أيضًا التقليب لأعلى، مما يسمح للمستخدمين بالتبديل بسهولة بين العالمين الافتراضي والفيزيائي.
  • حلقة التحكم الذكية: تتيح هذه الحلقة الفريدة التي يتم ارتداؤها على إصبع السبابة التلاعب الدقيق والطبيعي بالأشياء الافتراضية. تخيل تشكيل الطين أو الرسم في الهواء - هذا هو نوع التحكم الذي تعد به هذه الحلقة.
  • عصا التحكم اللاسلكي: بالإضافة إلى الحلقة، سيكون لدى المستخدمين أيضًا عصا تحكم لاسلكي تلائم اليد الأخرى بشكل مريح. يوفر هذا المزيج من الحلقة والعصا مجموعة متعددة الاستخدامات من الأدوات للتفاعل مع البيئة الافتراضية.
  • تقنية العرض المكاني: تروج سوني بتقنية عرض الملكية الخاصة بها التي توفر "عرضًا عالي الدقة في الوقت الحقيقي وواقعية  للأشياء ثلاثية الأبعاد وتعبيرات الوجه للشخصيات البشرية." وهذا يعني أن الإبداعات الافتراضية ستبدو أكثر حيوية من أي وقت مضى.

بينما لم تكشف سوني عن الاسم الرسمي أو تاريخ الإصدار لنظام الواقع الافتراضي هذا، إلا أنه بالتأكيد يولد الكثير من الحماس بين المبدعين وعشاق التكنولوجيا. إن إمكانية العمل على مشاريع ثلاثية الأبعاد بطريقة غامرة وطبيعية كهذه يمكن أن تفتح عالماً جديداً كاملاً من الاحتمالات للفنانين والمصممين وصانعي الأفلام.

لا يزال الوقت مبكرًا، لكن نظام "إنشاء المحتوى المكاني" من سوني لديه القدرة على أن يكون نقطة تحول في عالم الواقع الافتراضي. ترقب المزيد من التحديثات من سوني بينما نقترب من الإطلاق الرسمي!